الخميس، 26 فبراير 2015

ريجيم النقاط طريقك للرشاقة

أقدم لكم اليوم ريجيم النقاط وهو أفضل نظام غذائي 


ممكن تقومي فيه بدون جهد وما بيحرمك من أي شي
 
ما هو رجيم النقاط؟
رجيم النقاط أو نظام مراقبة الوزن، وهو عبارة عن نظام غذائي فرنسي الأصل يعتمد علي المواد الغذائية الغنية بالألياف والقليلة في احتوائها علي سعرات حرارية، وذلك لما للألياف من قدرة علي المساعدة علي محاربة الإمساك وتحسين عملية الهضم فضلاً عن خروجها من الجسم مع الفضلات. وينقسم رجيم النقاط إلي نوعين يمكن لمن يتبع الرجيم التغيير بينهم، لكن بشكل عام ما يميز هذا النوع من الريجيم  كونه يقوم بتخسيس الجسم دون ريجيم بمعنى الكلمة  وذلك لما لقدرته العالية على انقاص الجسم من دون حرمان.
ما هي النقاط المسموح بها؟

النقاط المسموح بها هي ( 18 أو 20 أو 22 ) حسب الوزن و العمر 

كيف يتم حساب النقاط؟ (كيف تحسب نقاطك؟)
إن كنت امرأة = 7 نقاط
إن كنت رجلا = 15 نقطة
عمرك بين 12 و 20 سنة = 5نقاط
عمرك بين 21 و 35 سنة =4 نقاط
إن كان عمرك بين 36 و 50 سنة = 3 نقاط
إن كان عمرك بين 51 و 65 سنة = 2 نقاط

كم تزن الآن؟ (ما هو وزنك؟)
إن كان وزنك الآن مثال 79 تحسبين 7 نقاط
أنا وزني 58 احسب 5 نقاط

ما هو طولك؟
إن كان طولك اقل من 161 = 1 نقاط
إن كان طولك يساوي أو أكثر من 161 = 2 نقاط

ما هو نشاطك؟
إن اغلب الوقت جلوس = 0 نقاط
إن كنت اغلب الوقت وقوف = 1 نقطة
إن كانت أعمالك اليومية تتطلب مجهود = 2 نقطة

مثال للتبسيط:
أنا امرأة = 7 نقاط
عمري بين 21 و 35 سنة = 4 نقاط
طولي161 = 2 نقاط
وزني 58 = 5 نقاط
اغلب الوقت واقفة = 1 نقطة
مجموع النقاط = 19 نقطة

ما هي مميزات ريجيم النقاط :
* يميز هذا الرجيم أنه غير مؤقت ويمكن الاعتماد عليه بشكل دائم، كونه لا يحرم من تناول طعام معين ما دام ليس هناك خرق لعدد النقاط المحدد. وبالتالي فهو نظام غذائي دائم يمكنه الحفاظ علي وزنك بشكل مستمر من دون الحاجة إلي إتباع أنظمة رجيم قاسية واكتساب الوزن بعد الانتهاء منها والدخول في هذه الحلقة المفرغة التي لا تنتهي .

* الأمر لا يقتصر علي هذا الحد فقط، فخلال رجيم النقاط يتم حساب ممارسة الرياضة في صورة نقاط سلبية، فمثلاً ممارسة رياضة الجري لمدة 30 دقيقة يومياً تعادل خسارة 7 نقاط، الأمر الذي يؤدي إلي تسريع عملية خسارة الوزن والسماح بعدد إضافي من النقاط ليزيد باليوم، أو السماح بمساحة أكبر من الأخطاء والإفساد للرجيم من دون قلق. مع ملاحظة ضرورة عدم تناول عدد أقل من النقاط المحددة يومياً بحيث لا يتم تحفيز الجسم علي تخزين الدهون.

* يعتمد الرجيم في الأساس علي نظام النقاط الذي يمكن من خلاله حساب كل نوع من الأغذية أو الأطعمة علي هيئة نقاط، ما يسمح لمتبع رجيم النقاط بتوفير نقاط يومية، فإذا كان مسموحاً لك بعدد 25 نقطة يومية فمن الممكن أن تقوم بتوفير نقطة أو 2 نقطة بشكل يومي ليسمح لك ذلك بالذهاب لحفل بنهاية الأسبوع إذا كانت هناك مناسبة معينة سيجبر متبع الرجيم بها علي إفساد الرجيم. وبالتالي هذا لن يكون إفساد للرجيم مادام من الممكن تعويضه.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق